الموضوع
:
السعودية وأميركا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع المعادن الحرجة
عرض مشاركة واحدة
#
1
08-30-2025, 02:26 PM
Awards Showcase
عضويتي
»
627
جيت فيذا
»
Jul 2025
آخر حضور
»
يوم أمس (06:26 PM)
آبدآعاتي
»
116,067
مواضيعي
»
655
الاعجابات المتلقاة
»
252
الاعجابات المُرسلة
»
87
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
آلقسم آلمفضل
»
الاسلامي ♡
آلعمر
»
17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية
»
مرتبط ♡
التقييم
»
مَزآجِي
»
السعودية وأميركا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع المعادن الحرجة
السعودية وأميركا تبحثان تعزيز التعاون في قطاع المعادن الحرجة
عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعًا ثنائيًا مع وزير الطاقة الأميركي كريس رايت، بحثا فيه سبل
تعزيز
التعاون
التعديني بين البلدين، واستعرضا الفرص المشتركة في
قطاع
المعادن
الحرجة.
وأكّد الوزيران خلال اجتماع مشترك، أهمية تطوير
التعاون
المشترك بما يدعم سلاسل إمداد
المعادن
الحرجة
التي تشهد طلبًا عالميًا متزايدًا، وذلك في إطار مذكرة
التعاون
المبرمة في مايو 2025، بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الطاقة الأميركية، على هامش منتدى الاستثمار السعودي - الأميركي بالرياض.
وشدّد الخريف، على حرص المملكة بتحسين البيئة الاستثمارية لقطاع التعدين، وزيادة جاذبيتها وتبسيط إجراءاتها التنظيمية والتشريعية، في إطار جهودها المستمرة لاستكشاف واستغلال ثرواتها المعدنية، وتعظيم الاستفادة منها في مسيرة التنوع الاقتصادي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء
السعودية
"واس".
وزير الطاقة الأميركي يغرد عن زيارته لأول بئر نفط سعودية
اقتصاد السعودية
طاقةوزير الطاقة الأميركي يغرد عن زيارته لأول بئر نفط سعودية
من جهته، أكّد وزير الطاقة الأميركي على المكانة البارزة والتأثير البالغ للمملكة في
قطاع
التعدين العالمي، مشيرًا إلى أهمية
تعزيز
التعاون
الدولي، وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتسريع تبنِّي تقنيات التعدين المتقدمة؛ لتعزيز النمو المستدام في
قطاع
التعدين والمعادن.
واتفق الطرفان، خلال الاجتماع على أهمية تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في القطاع التعديني، واستغلال الفرص المتبادلة في مجال معالجة المعادن، وتعزيز العمل المشترك بما يدعم مرونة سلاسل الإمداد العالمية، ويؤكد هذا الالتزام مكانة المملكة بصفتها شريكًا استراتيجيًّا في سلسلة القيمة العالمية للمعادن.
وسلّط الاجتماع الضوء على مؤتمر التعدين الدولي الذي تستضيفه المملكة سنويًا، وما يشكله من منصة عالمية تجمع صناع القرار، والمنظمات غير الحكومية، وكبار المستثمرين، وشركات تقنيات التعدين، ومؤسسات الأبحاث؛ لإيجاد حلول مبتكرة تعالج تحديات
قطاع
التعدين والمعادن، وتعزز استدامته.
كما دعا وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال الاجتماع وزير الطاقة الأميركي، للمشاركة في النسخة الخامسة من مؤتمر التعدين الدولي، التي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير 2026.
المصدر:
منتديات زاخر الغيم
زيارات الملف الشخصي :
100
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 345.18 يوميا
دالين
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات دالين