الموضوع
:
انسحاب جزئي للقوات السورية من السويداء
عرض مشاركة واحدة
#
1
07-17-2025, 11:32 PM
Awards Showcase
عضويتي
»
300
جيت فيذا
»
Sep 2023
آخر حضور
»
اليوم (12:43 AM)
آبدآعاتي
»
573,878
مواضيعي
»
1716
الاعجابات المتلقاة
»
3321
الاعجابات المُرسلة
»
348
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
آلقسم آلمفضل
»
الاسلامي ♡
آلعمر
»
17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية
»
مرتبط ♡
التقييم
»
مَزآجِي
»
انسحاب جزئي للقوات السورية من السويداء
انسحاب جزئي للقوات السورية من السويداء
بدأت قوات الجيش الانسحاب من مدينة السويداء، بعد مواجهات دامية بين مسلحين دروز وبدو سنّة، وذلك استجابة لاتفاق تهدئة مبرم من 14 بندًا، أبرزها وقف العمليات العسكرية الفورية، وإنشاء لجنة مراقبة مشتركة تضم ممثلين عن الدولة وشيوخ الطائفة الدرزية.
اندلعت الاشتباكات بداية الأسبوع على خلفية عمليات خطف متبادلة
ويأتي هذا القرار بعد ضغوط دولية، خاصة من الولايات المتحدة التي طالبت بخروج القوات الحكومية من المحافظة فيما أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو التوصل إلى خطوات تهدف إلى إنهاء الأزمة، مع توقعات بالتزام جميع الأطراف بالاتفاق.
واندلعت الاشتباكات بداية الأسبوع على خلفية عمليات خطف متبادلة، وبلغت حصيلة الضحايا أكثر من 300 قتيل، بينهم مدنيون وعناصر أمنية ومسلحون بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتورط القوات الحكومية إلى جانب البدو في بعض المواجهات، مما أثار غضب فصائل درزية محلية.
يشار إلى أن التوتر في
السويداء
يأتي في ظل قيادة انتقالية برئاسة أحمد الشرع، الذي تولى الحكم بعد إطاحة بشار الأسد في ديسمبر الماضي، عقب حرب دامت 14 عامًا، وسط تحديات أمنية مستمرة جنوب البلاد.
حجازية
,
راشد
معجبون بهذا
المصدر:
منتديات زاخر الغيم
زيارات الملف الشخصي :
508
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 568.55 يوميا
عيون
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات عيون