الموضوع
:
التعاون النووي الأميركي السعودي لم يعد مرتبطا بالتطبيع مع إسرائيل
عرض مشاركة واحدة
#
1
05-10-2025, 01:02 AM
Awards Showcase
عضويتي
»
486
جيت فيذا
»
Jul 2024
آخر حضور
»
يوم أمس (05:24 PM)
آبدآعاتي
»
379,888
مواضيعي
»
1103
الاعجابات المتلقاة
»
1546
الاعجابات المُرسلة
»
152
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
آلقسم آلمفضل
»
الاسلامي ♡
آلعمر
»
30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية
»
مرتبط ♡
التقييم
»
مَزآجِي
»
التعاون النووي الأميركي السعودي لم يعد مرتبطا بالتطبيع مع إسرائيل
التعاون النووي الأميركي السعودي لم يعد مرتبطا بالتطبيع مع إسرائيل
نقلت وكالة رويترز عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين أن الولايات المتحدة لم تعد تطالب السعودية بتطبيع علاقاتها مع
إسرائيل
كشرط لإحراز تقدم في محادثات
التعاون
النووي
المدني، ويأتي ذلك قبل أيام من زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى السعودية ضمن جولة بالمنطقة.
ويُعد التخلي عن مطلب إقامة علاقات دبلوماسية بين السعودية وإسرائيل تنازلا كبيرا من واشنطن وفقا لرويترز، إذ كانت المحادثات النووية في عهد الرئيس السابق جو بايدن، جزءا من اتفاق أميركي سعودي أوسع نطاقا جرى ربطه
بالتطبيع
وإبرام معاهدة دفاعية بين الرياض وواشنطن.
وأكدت المملكة مرارا أنها لن تعترف بإسرائيل دون وجود دولة فلسطينية، مما أحبط محاولات إدارة بايدن لتوسيع نطاق اتفاقيات أبراهام التي وقعت خلال ولاية ترامب الأولى.
وقبل أيام من زيارة ترامب إلى السعودية ضمن جولة في المنطقة، أشار أحد المصدرين إلى أنه حتى بدون وجود التطبيع كشرط لتقدم محادثات الطاقة النووية المدنية، وبالرغم من فصل القضية عن معاهدة دفاعية أوسع نطاقا، فإن التوصل إلى اتفاق لم يصبح أمرا وشيك الحدوث.
ومن نقاط الخلاف المادة 123 من قانون الطاقة الذرية الأميركي، التي تسمح بالتعاون مع دول خرى تُطوّر قدرات نووية مدنية، لكنها تُحدّد معايير لمنع الانتشار من بينها تقييد عمليات تخصيب اليورانيوم.
كيان
,
زاخر الغيم
,
قنوت
معجبون بهذا
المصدر:
منتديات زاخر الغيم
[img]https://up6.cc/2025/07/175267571350524.gif[/img
]
زيارات الملف الشخصي :
208
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 543.31 يوميا
بان
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات بان