09-30-2024, 10:08 AM
|
|
|
|
|
| |
عضويتي
»
5
|
جيت فيذا
»
Aug 2022
|
آخر حضور
»
اليوم (06:05 AM)
|
آبدآعاتي
»
5,107,593
|
مواضيعي
»
29439
|
الاعجابات المتلقاة
»
96002
|
الاعجابات المُرسلة
»
14079
|
حاليآ في
»
|
دولتي الحبيبه
»
|
جنسي
»
|
آلقسم آلمفضل
»
الاسلامي ♡
|
آلعمر
»
20 سنه
|
الحآلة آلآجتمآعية
»
مخطوبه ♔
|
التقييم
»
         
|
|
|
|
مَزآجِي
»
|
|
| |
|
الصحة السعودية تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
فرضت وزارة الصحة السعودية غرامةً على 3 شركات طيران، خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.
وأوضحت "الصحة" أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، من دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الأشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.
|
|
2 أعضاء قالوا شكراً لـ شذى♛ على المشاركة المفيدة:
|
|
|